الأربعاء، 9 يناير، 2013

إيلين بطلة على مر الزمان عراقية الاصل

الفنانة التركية الشابة فرح زينب عبد الله الشهيرة لدى الجمهور العربي بشخصية إيلين، ابنة جميلة والقبطان علي في مسلسل «على مر الزمان»، الذي يحقّق نجاحاً عربياً كبيراً، تميّزت بحضورها السينمائي المميّز، رغم صغر سنها، أمام النجم كيفانش تاتليتوغ الشهير بالعالم العربي بشخصية مهند في فيلمه الأخير، وتمكّنت من دخول قلوب الجماهير التركية والعربية بسرعة. الشابة العراقية الأصل ابنة الأربعة وعشرين ربيعاً، تعدّ اليوم أحد أهمّ الوجوه الفنية الشابة التي تتسابق شركات الإنتاج الدرامية والسينمائية لتقديم العروض لها، وخاصة بعد الجماهيرية التي اكتسبتها لعفويتها وبراءتها وجمالها المميّز.

 الفتاة العراقية 

فرح زينب عبد الله (إيلين) ولدت في 17 أغسطس (آب) لعائلة عراقية من مدينة كركوك. وانتقلت مع عائلتها في طفولتها إلى اسطنبول حيث التحقت بمدرسة الليسيه الفرنسية الشهيرة بمدينة تقسيم. وسافرت مع عائلتها في سنوات الدراسة الثانوية إلى بريطانيا، ثم تابعت دراستها الجامعية في المسرح في لندن، قبل العودة لاسطنبول والشروع بالعمل الفني، بعد نيلها فرصة الانضمام لكادر مسلسل «على مر الزمان» أمام النجم التركي أركان باتكايا الذي يقدّم شخصية (القبطان علي)، والد إيلين. وسرعان ما حدثت نقلة نوعية أخرى في حياة الشابة المميّزة؛ حينما اختارها المخرج والسينارست الشهير يالماز اردوغان من بين أكثر من 100 فتاة شابة تركية، لأداء دور أمام مهند في الفيلم السينمائي المنتج حديثاً «حلم الفراشة»، والذي وصفها بأنها شابة موهوبة ومتمكّنة، وتمتلك إطلالة فنية مؤثّرة مفعمة بالبراءة، وسمات الجمال الشرقي الذي ورثته من أصولها العراقية. هذا وسيعرض الفيلم في شهر(فبراير) شباط القادم. وقد أعلنت إيلين مؤخراً عزمها العودة إلى لندن لمدة عامين لإكمال دراستها العليا بالمسرح. رافضة عشرات العروض المقدّمة لها.

 الإمبراطورة فرح 

كثيراً ما يوجّه السؤال لإيلين حول اسمها المركّب فرح زينب، فتردّ بابتسامتها العفوية بأن والدي كان يرغب بتسميتي فرح إعجاباً بالإمبراطورة فرح، زوجة الشاه الإيراني الأسبق (محمد رضا بهلوي) الشهيرة بجمالها وأناقتها وشخصيتها المحبوبة. في حين أن أمي كانت ترغب بتسميتي زينب، ثم تضحك إيلين وتقول: «يبدو أن والديّ العنيدين لم يتوصّلا إلى حلّ توافقيّ. فانتهيا بتسميتي اسماً مركّباً يحمل الاسمين فرح زينب. كيف انتقلت "إيليلن" إلى لندن مع أسرتها أول مرة؟ كيف دخلت عالم التمثيل بتركيا؟ ماذا تقول عن حياتها في اسطنبول؟ وماذا عن حياتها العاطفية؟ تابعوا هذه التفاصيل في مقابلة مع النجمة الشابة في "سيدتي" الأسبوع المقبل.