الخميس، 29 نونبر، 2012

هيام وبالي بك أفضل نجمين في تركيا لعام 2012

في حفل فني ساهر أقيم في اسطنبول قبل أيام، وزعت مجلة GQ التركية جوائزها التكريمية للمميزين في مجالات الأعمال التجارية والفنون والرياضة في تركيا. وعلى الرغم من احتدام المنافسة بين نجوم الصف الأول الكبار، فاز الممثل الشاب بوراق أوزجيفيت الشهير بدور بالي بيك في مسلسل "حريم السلطان" بجائزة أفضل ممثل تركي، وفازت مريم أوزرلي الشهيرة بدور السلطانة هويام في المسلسل ذاته بلقب سيدة العام، وفاز تيمور ساوجي منتج مسلسليّ "حريم السلطان" و"الصامتون" كأفضل منتج. وبهذه الجوائز الثلاث يكون مسلسل "حريم السلطان" الحاصد الأكبر للجوائز الهامة في تركيا منذ عامين وأكثر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الصحافة التركية تلاحق السلطانة ناهد دوران وحبيبها

شوهدت نجمة مسلسل "حريم السطان" الفنانة نور فاتح غول، الشهيرة بشخصية السلطانة ناهد دوران مع صديقها النجم التركي الكبير نجاتي شاشماز، الشهير بشخصية مراد علم دار في مسلسل "وادي الذئاب". المصورون لم يتعرفوا على مراد علم دار اولاً، ربما لأنه بدا ملتحياً على غير عادته، وربما لأنه اشتهر بالتجوال بسيارته وحيداً، كما ان علاقته بالنجمة نور فاتح غول (السلطانة ناهد دوران) تشهد فتوراً منذ عام تقريباً. واعتقد كثيرون أن الفنانة التي شوهدت تعبر جسر البوسفور قبل يومين، نحو منزلها بالطرف الاسيوي من المدينة، تجلس الى جوار سائقها بسيارة جيب بيضاء، قبل ان يكتشف الجميع انه النجم نجاتي (مراد علم دار). هذا وعاش النجمان الشهيران قصة حب توقع العديد ان تنتهي بالزواج، حتى ان النجمة عاشت معه لفترة في منزل واحد، الا ان فتوراً اصاب العلاقة عللته ناهد دوران حينها بانشغالها بتصوير "حريم السلطان"، هذا وتثير مشاهدة النجمين مجدداً تساؤلات عديدة لدى المعجبين بهما خصوصاً أنهما يمتلكان قاعدة جماهيرية جارفة. هذا ويعد مراد علم دار النجم التركي الذي يحصل على واحد من أعلى الاجور، إلا انه يشتهر ببساطته.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

لميس خلف القضبان

شرت الفنانة التركية توبا بويكوستون الشهيرة بشخصية "لميس"، صورة جديدة من مسلسلها المرتقب "20 دقيقة"، التي تتشاطر بطولته مع النجم الوسيم انجين أكيورك، الشهير عربياً بشخصية كريم. الصورة الجديدة التي تنشر من كواليس تصوير المسلسل الذي انطلق مؤخراً، تظهر لميس خلف قضبان السجن حيث تتمحور قصة المسلسل عن جريمة قتل تتهم هي بارتكابها. هذا ويعيش الجمهور التركي شوقاً كبيراً لمشاهدة نجميه الشهيران لميس وكريم بمسلسل واحد، خاصة بعد غياب الأخيرة منذ مسلسل "بائعة الورد"، وابتعاد كريم منذ انتهاء عرض الجزء الثاني من "فاطمة" رغم كم العروض التي قدمت لهما.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

هل كارولين بطلة على مر الزمان حامل؟

بعد النجاح الهائل التي حصدته في دور كارولين في مسلسل "على مر الزمان"، ونيلها لقب المرأة القاتلة الأكثر جاذبية في تركيا، أصبحت الممثلة الألمانية ويلما ويليس الفريسة المفضلة لمصوري الباباراتزي، أسوةً بنجمات تركيا الشهيرات كتوبا بيوكستون وبيرين سات ومريم أوزرلي وجانسو ديري. وما عزّز من مطاردة الباباراتزي لها، شائعة حملها من عشيقها رجل الأعمال كريم جوجوس، بعد تصويرهما خارجان من مركز صحي في منطقة نيسانتاسي بمدينة اسطنبول، ثم توجههما بعد ذلك إلى مقهى مجاور لتناول النسكافيه والتحدث بعيداً عن المعجبين. كارولين لم تتمكن أثناء وجودها في المقهى، من تجاهل صحفي سألها إن كانت أجرت فحص حمل في المركز الصحي للتأكد من أنها حامل من كريم، فقالت إنها ليست حاملاً، وإنها كانت في زيارة للمركز أجرت خلالها بعض الفحوصات الروتينية للإطمئنان على صحتها. كارولين قالت إنها ترتاح لإجراء فحوصات وقائية، ثم غادرت المكان برفقة حبيبها المرتبطة معه بعلاقة عاطفية جدية منذ فترة طويلة، ويرافقها كظلها في كافة حفلاتها الخاصة والرسمية ما يشير إلى إنهما يمضيان قدماً في طريق الزواج.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

سمر تتخلّى عن أنوثتها من اجل الانتقام

برعت الممثلة التركيّة بيرين سات خلال فترة وجيزة في فنون القتال التي تتدرّب عليها، تحضيراً لدورها الجديد في مسلسل "الانتقام". وقد تقبّلت بيرين ساعات التدريب الطويلة بصبر ومثابرة، ومن دون تذمّر، فانتزعت إعجاب مدرّبها، خبير فنون القتال ومدرّب فنون الرقص، "تناي غنجو أولغن". وتفادياً لأيّ هفوة أو خطأ، سيُلازم المدرّب "أولغن" الفنّانة بيرين، طوال مدّة تصوير مشاهدها القتاليّة في المسلسل الجديد. عرض "الانتقام" سيبدأ في بداية العام المقبل، على قناة "دي" التركيّة، حيث تقوم بإخراجه مسعودة آرار صلان، بعد إخراجها بنجاح سلسلة "الأوراق المتساقطة"، فيما السيناريو للكاتب والمخرج المشهور "بركون أويا"، صاحب الكتابات الدراميّة والعديد من الجوائز. وتتشارك بيرين بطولة المسلسل مع "ميرت فرات" الذي سيؤدّي دور حبيبها في العمل. والمسلسل مأخوذ عن مسلسل أميركي يحمل الاسم نفسه، وهو ترجمة لرواية "الكونت دي مونت كريستو" في معظم أحداثه الغنيّة التي أفرزت "إيزل" بالأمس، واليوم "الانتقام"، لكن بنسخة نسائيّة لا رجاليّة، حيث تؤدّي بيرين دور حسناء تركيّة، تشهد في طفولتها مؤامرة حطّمت عائلتها بأكملها، فتكبر ويكبر معها جرحها وألمها، ثمّ تعود إلى حيث قضيّ على والدتها لتنتقم ممن تآمروا عليها، من دون أن يعرفوا هويّتها الحقيقيّة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ابراهيم باشا يستعيد أيام الدراسة

زار النجم التركي الشاب الفنان أوكان يالبك، الشهير عربياً بشخصية (ابراهيم باشا) في مسلسل "حريم السلطان"، ثانوية الليسيه الفرنسية الجديدة في اسطنبول، والمعروفة باسم ثانوية "صائب صابانجي"، اقتراناً برجل الأعمال التركي الشهير الذي أسّسها على نفقته. ابراهيم باشا التقى بطلاب الثانوية وقصّ معهم ذكرياته ايام الدراسة، والتقط معهم الصور التذكارية، بلحيته الطويلة والتي تركها دون تشذيب، لتصوير الجزء الثالث من المسلسل. الجدير بالذكر أن الفنانين الأتراك مطالبون دوماًَ من قبل الإعلام، برعاية الملفات الانسانية والثقافية كمشاهير، وخاصة بملفات التعليم والطفولة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الصحافة التركية تعتر على مخبأ مهنّد وحبيبته السرّي

كشف مصور باباراتزي هاوٍ، أخيراً، مكان استقرار النّجم التركيّ كيفانج تاتليتوغ، الشهير في العالم العربيّ بشخصيّة مهنّد، بعد أن توارى منذ مدّة عن الأضواء، في مدينة اسطنبول. النّجم الكبير يواجه مشاكل عديدة في حياته الشخصيّة بسبب تضييق الإعلام الخناق حوله، وملاحقته بشكل يوميّ من قبل المصوّرين والمعجبين، وهو يعيش إجازة بعد تصوير فيلمه الجديد "حلم الفراشة" الذي سيُعرض مطلع العام المقبل. وقد اختفى مهنّد عن الأنظار فجأة، ولم يستطيع المصوّرون اصطياده إلا في مناسبات محدودة جدّاً، كتواجده في مطعم للمشويّات مؤخّراً. وبعد البحث، اكتشف أحد المصوّرين الباباراتزي أنّ النّجم استأجر فيللا فاخرة ومنعزلة، بعيداً عن المدينة، لمدّة أربعة أشهر، وبسريّة كاملة، حيث يعيش فيها مع صديقته "أزرا أكين" التي من المرجّح أنّ يتزوّج بها قريباً.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 19 نونبر، 2012

ليلى بطلة الاوراق المتساقطة تفاجىء جمهورها بعمل جديد

فاجأت النجمة الشابة الجميلة كوكوش بهادر الشهيرة لدى الجمهور العربي بشخصية (ليلى) في مسلسل "الاوراق المتساقطة"، جمهورها في دور (اسيل) بمسلسلها الجديد "المدينة الضائعة، الذي تقدم فيه شخصية مختلفة عن شخصية ليلى، كما تبدو بصورة جديدة أكثر إثارة وجمالاً وأنوثة. جمهور (ليلى) فوجىء بنجمته التي كانت تقدم شخصية الفتاة البسيطة المظلومة الساذجة، حيث ظهرت بصورة مثيرة ومشاهدة جريئة، اعتبرها البعض مبالغ فيها، خصوصاً تلك التي صوّرتها على السرير .
وقد أكد الجمهور التركي من خلال استفتاء تلفزيوني، أن أداء النجمة بمسلسلها الجديد، مختلف عما سبق وقدمته، وقالوا إنه مغاير تماما لدورها في مسلسل "الاوراق المتساقطة"، ورأوا أنّ هذا الانعكاس بين الشخصيتين لا يعكس إلا مهارتها وإمكانياتها الفنية العالية. وقال أحد الشبان الذين تحدثوا في البرنامج، بأن ليلى لم تكن تصنف ضمن الفنانات التركيات المثيرات، وانها بمسلسلها الجديد دخلت بين سلسسة فاتنات الشاشة التركية وبجدارة .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

امير بطل فريحة يعيش قصة جديدة

منذ انطلاق تصوير وعرض مسلسل مشوار امير، ترصد عدسات الباباراتزي بطله الممثل التركي شاتاي أولسوي، مع جيزيم كاراكا بديلة بطلته الأصليّة هازال كايا، التي اعتذرت عن الجزء الثالث من المسلسل بسبب ارتباطها بمسلسل آخر. النجمان شوهدا معاً في الأماكن العامة أكثر من مرة، كما شوهدا مؤخراً وهما يتناولان المثلجات في شوارع اسطنبول، ما أجّج شائعة ارتباطهما بقصة حب لتصل كواليس وأروقة العمل.
فقد كتبت بعض المجلات التركية، أنّ ما بين النجمين، يتعدى كيمياء الزمالة والصداقة، فيما رفض الثنائي نفي أو تأكيد هذه الشائعة للصحافة، رغم أنها قد تفيد العمل الذي لا يحظى في جزئه الثالث بنفس نسبة المشاهدة العالية التي حظيّ بها في جزئيه الأول والثاني، حيث كان لإنسحاب هازال كايا منه أثره السلبي جماهيرياً. فمن سيحب الجمهور العربي أكثر الثنائي شاتاي وهازال أم شاتاي وجيزيم، بعد أن أكدت نسبة المشاهدة في تركيا نجاح ثنائي شاتاي وهازال أكثر؟
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السلطانة الأم انا حزينة بسسببد خروجي من حريم السلطان

اعترفت النجمة التركية الكبيرة نبهات جهري الشهيرة بالسلطانة الأم في مسلسل "حريم السلطان"، في حديث للصحافة التركية خلال تسوقها في منطقة أكميركيز التركية في مول كانز بشعورها بالحزن العميق بسبب انتهاء دورها في المسلسل في الجزء الثاني بموتها، كما هو موثق تايخياً ضمن الأحداث، حيث ماتت قبل قتل السلطان سليمان لوزيره الأول إبراهيم باشا ونجله الأكبر وولي عهده الأمير مصطفى. وحين سئلت عن رأيها بأداء النجمة جانسو ديري الشهيرة بـ"سيلا" في العمل، حيث تؤدي دورالجارية فيروزة المنافسة الجديدة للسلطانة هيام على قلب إبنها السلطان، جراء ما تعرضت له من إنتقادات لأدائها مشاهد عاطفية حميمة مع النجم خالد آرجنش الذي يؤدي دور إبنها السلطان سليمان القانوني، أجابت مبتسمة:أجد جانسو ناجحة جداً في دورها المميز بالجزء الثالث من العمل، وتلعبه بإحترافية أدائية عالية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ذراع بالي بيك مكسور و يبعده عن حريم السلطان

كشف كسر في الذراع تعرّض له النجم التركي الشاب بوراق أوزجفيت، الشهير بشخصية بالي بيك في مسلسل "حريم السلطان"، عن استمرار دور هذا الأخير في الجزء الثالث من المسلسل. وكان الجمهور التركي قد تعامل مع خبر تعرض النجم لكسر في ذراعه، على أنه شائعة، حتى شوهد الممثل الشاب، وعلامات الضمادات تلف ذراعه الأيمن بالكامل، ويحملها بحاملة كسور جلدية لفت حول رقبته.
الكسر المفاجىء الذي لم يعرف سببه، تسبب في تعطيل تصوير مشاهد بالي بيك في المسلسل من جهة، وأكد استمرار الدور من جهة أخرى في المسلسل، الذي شهد تصوير أكثر من توقف، نتيجة عطلة العيد وسفر العديد من النجوم خاصة السلطان سليمان، الذي سافر مؤخراً لحضور مهرجان فني في سويسرا. هذا وقد شوهد بالي بك مؤخراً برفقة صديقته سيلان جابا، أكثر من مرة في أماكن عامة وحفلات فنية، ويده مربوطة بسبب الكسر. فقد حضر الثنائي مؤخراً عرضاً للأزياء أقيم في اسطنبول.. وقد أكد الصديقان اللذان عملا سابقاً في مجال عرض الأزياء للصحفيين، أن سيلان ستستمر بالعمل كعارضة ومصممة للازياء، في حين أن بالي بيك سيستمر بالتمثيل، ثم غمز للصحفين ممازحاً وقال "الحقيقة ان ما يمنعني عن عرض الازياء ليس التمثيل بل يدي المكسورة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مراد بطل فاطمة انا لست حزيناً

تسببت تغريدات كتبها النجم التركي بوغرا كولسوي الشهير بدور "مراد" في مسلسل "فاطمة"، على حسابه في موقع "تويتر" بجدل بين متابعيه، فقد رد النجم الشاب على تساؤلات العديد من جمهوره عن ندمه أو حزنه لطلاقه السريع، ولانتهاء دوره المبكر في مسلسل "فاطمة" عبر مقتل الشخصية، في حين اكمل باقي النجوم أدوارهم في الموسم الثاني، فأكد أنه غير نادم وليس حزيناً على طلاقه او على انتهاء دوره السريع في المسلسل. وبرر قوله بأن الطلاق أمر يحدث بين الزوجين ولا علاقة له بالفن، وهو شأن خاص، اما بالنسبة لآنتهاء دوره في "فاطمة"، فقد ساهم بمنحه بطولة في مسلسل "شمال وجنوب" والذي استمر فيه كبطل في موسمين ناجحين. وقد علق مراد قائلاً بأن الفن ليس اكثر من استغلال لفرص، وعن "فاطمة" قال إنه كان فرصة كبيرة رغم صغر الدور، وتابع يقول " استغلالي الايجابي للدور ساهم بنجاحي ومنحني الفرصة الاكبر في "شمال وجنوب"، وبدوري استغليتها والان هنالك فرص اخرى ربما ستحقق لي نجاحاً أكبر".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السلطانة هيام تتعامل بكل بتواضع مع جمهورها

صفها إحدى المعجبات بأنها سلطانة بمحبة الناس لها، هكذا باتت شعبية الفنانة التركية الحسناء مريم اوزيرلي بطلة مسلسل "حريم السلطان" بشخصية السلطانة هيام. وعلى الرغم من ان اوزيرلي مستمرة بأداء شخصية السلطانة في ثلاثة مواسم متتالية من المسلسل، حققت من خلالها جماهيرية عريضة وثروة طائلة، الا ان ذلك لم يغير من بساطتها بل ربما زاد من عفويتها ولطفها الذي قربها اكثر الى قلوب الناس، حتى وصفتها احدى معجباتها وهي سيدة خمسينية التقتها مصادفة بأحد مراكز التسوق بأسطنبول بالقول "انك سلطانة بمحبتنا لك"، فضحكت اوزيرلي على سجيتها واحتضنت المرأة شاكرة كلماتها. النجمة الكبيرة وعلى الرغم من ان الصحفيين والمصوريين والمعجبين يقيدون حركتها باستمرار، الا انها لا زالت تسرق الاوقات لتعيش حياتها بشكل طبيعي.
وخلال هذا الاسبوع شوهدت اوزيرلي مرتين في شارع الاستقلال الشهير، أكبر شوارع ضاحية "باي أوغلو" العريقة، في ساحة تقسيم، وقد تجولت السلطانة هيام برفقة صديقها في احد مراكز التسوق وحاورت العديد من المتسوقين الذين تجمهروا حولها لآلتقاط الصور. واجابت على اسئلتهم بكل عفوية،وقد حاولت فتاة شابة احراجها حين قالت لها "هل تعيشين اليوم قصة حب؟". فضحكت وقالت "لا اعلم "، وبأيماءة بالرأس تشير الى الخجل. وقد توقفت السلطانة الجميلة قرب احد فرق العازفين الاتراك في الحي، واستمعت الى موسيقاهم التي تعزف بالطرقات وصفقت لهم قبل ان تغادر. وفي يوم اخر شوهدت اوزيرلي بأحد المقاهي الفرعية وهي تتناول سلطة الفواكه، بعد الحمية الجنونية التي استخدمتها مؤخراً لضرورات اخراجية في تصوير الموسم الثالث من "حريم السلطان". هذا وعلى الرغم من المتابعة التفصيلية لحياتها من قبل الاعلام، الا ان اوزيرلي مستمرة على سجيتها وبساطتها التي ساهمت بزيادة جماهيريتها، وقد وصفها النقاد الاتراك بأنها الاقل تأثراً ببريق النجاح وما يصاحبه من غرور المشاهير، مكررين الثناء على عفويتها وبساطتها واخلاقياتها اللطيفة بالتعامل مع جمهورها.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ريهام بطلة ايزيل : كنت أريد أن أصبح مصممة أزياء

الممثلة باديى إشجيل الشهيرة بدور "ريهام" في مسلسل "ايزيل" اعترفت لمجلة ELele بانها لن تنسى نصيحة معلمتها في المدرسة عندما قالت لها "باديى، انت فتاة جميلة، ولكن احرصي ان لا تدللي، استخدمي عقلك وذكائك ولا تكوني امرأة فارغة من الداخل" وعلى الرغم من ذلك لم تتخيل "ريهام" بأنها سوف تشتهر كممثلة يوما ما، وقالت:" عندما كنت في مرحلة الثانوي كانوا يصرون صديقاتي بأن أدخل في مسابقة عارضات الازياء بسبب طولي و شكلي الغير المألوف. ولكنني لم أهتم بما كانوا يقولونه، كنت أريد أن أصبح أما بيطرية أو مصممة أزياء." وأضافت: " لم أكن أتخيل أن أصبح ممثلة يوما ما ولكنني سأحقق حلمي وسأعمل كمصممة ازياء يوما ما. أما الآن فأنا أركز على التمثيل بالرغم من انني لم أكن اريد ان اُكتشف بسبب لون شعري وعيني"
"ريهام" عملت في عدة مشاريع قبل ان تشتهر في مسلسل "ايزيل"، فقد عملت كمذيعة وشاركت في بعض الاعلانات التجارية كما عملت في بعض الأدوار الثانوية لبعض المسلسلات، ولكن مسلسل "ايزيل" كانت نقطة تحولها وخصوصا عندما ذهبت مع باقي طاقم العمل الى مدينة دبي، وقالت:" عندما سرنا على البساط الأحمر وسمعت هتافات الجماهير يهتفون باسمي "ريهام، ريهام"، وكانوا قد طبعوا كروت بريدية، شعرت كأنني نجمة هوليوود، ودهشت جدا لهذا الإهتمام." وصرحت الممثلة بادي اشجيل بأنه لا يوجد أي شخص في حياتها الخاصة بسبب ضيق وقتها وعملها الذي ياخذها من كل شيء، فهي حاليا تشارك الفنانين كيفانج طاطليتو الشهير ب "مهند" و بورا جولصوي الشهير ب "مراد" في مسلسل "فاطمة" في مسلسل "الشمال والجنوب" والذي يعرض حاليا على الشاشات التركية. كما نفت وكذبت خبر بأنها كانت السبب في طلاق الممثل بورا جولصوي من زوجته بُرجو كرا الشهيرة ب "المعلمة زينب" في مسلسل "لحظة وداع"، كما أشيعت في وسائل الأعمال وقالت: "عندما سمعت انفصالهما سألته هل صحيح انكم انفصلتوا؟ رد علي قائلا بنعم. ولم أساله عن السبب لأنني لم أكن قريبة منه انه فقط زميلي في المسلسل." والممثلة بادى اشجيل من مواليد اسطنبول عام 1983. تخرجت من جامعة يدي تبيه قسم الموضة وتصميم الأزياء. اشتركت في مسلسل كوميدي لأول مرة "متروبول كافيه" عام 2007 على قناة cine5. كما اشتهرت في مسلسل "ايزيل" بين عامي 2009-2011، حيث جسدت دور "ريهام" مساعدة "ايزيل" في المسلسل. وفور انتهاء مسلسل "ايزيل"، قبلت فورا العمل في مسلسل "الشمال والجنوب" منذ ايلول /سبتمبر 2011
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تعرف اكثر على سليمان على مر الزمان

"لكل دار يجب أن يكون هناك "سليمان" هكذا أصبح الجمهور التركي ينادي على الفنان رينان بيليك الذي يجسد شخصية سليمان في المسلسل التركي "على مر الزمان" فقد أحبه الجمهور كثيرًا لدرجة جعلت منه ظاهرة رغم أن دوره من الأدوار الثانوية في العمل. الفنان التركي الذي يجسد شخصية سليمان البطل الخفي الذي يساعد الجميع في المسلسل لا يعرف كثيرون أنه موسيقار يعشق موسيقى الروك قبل أن يكون ممثلا.
الفنان رينان بيليك، يرى أن نجاح المسلسل يكمن في "الشخصيات الثانوية"، وقال: "أهم خاصية في المسلسل وأيضا نجاحه الكبير يكمن في إظهار "الشخصيات الثانوية" وتداخل قصصهم مع القصة الأصلية. كما أن في كل حلقة من الحلقات نعيش أحداث كثيرة، كأننا نصور فيلما في كل حلقة، كان بإمكاننا أن نخرج 5 أو 6 أفلام من هذا المسلسل." وعن مجال الفن قال إنه يجب على الفرد الذي يعمل في هذا المجال أن يعشقه: "عملنا مرهق وغير طبيعي، نستنزف كثيرا أتذكر في بعض الأيام يأخذونني من منزلي آخر الليل وأعود صباح اليوم التالي، فمن المستحيل أن تستمر في عمل كهذا إذا لم تعشقه! وضع عملنا ليس سهلاً، نعمل في الشتاء ونصور في أوضاع صعبة للغاية وبعض الأحيان نصور لمدة ساعات عديدة لمشهد معين." رينان بيليك انضم إلى طاقم العمل في الحلقة السادسة للمسلسل: "هذا أول عمل درامي لي ، قبل هذا العمل كنت أعمل في مجال الكوميدي. وعندما بدأت العمل معهم في منذ الحلقة السادسة، كان كاتب السيناريو قد جهز 15 حلقة كما عمل بعض المفاجئات وخلق شخصية "سليمان". أما عن شخصية "سليمان" فيقول: "سليمان" يمثل لبعض القيم الإنسانية، إنه رمز الوفاء، الصداقة، والتفاهم. المشاهد أحبه كثيرا إلى درجة أصبحوا ينادونني: " لكل دار يجب أن يكون هناك "سليمان". كما أنه يعالج جميع المشاكل ولذا أصبح بطل خفي. ويتابع: شخصية "سليمان" ملونة، ومختلفة عن باقي الشخصيات. ولكن لا أنكر أيضا أنه بسبب الفنان متتى هوروزأغلو ، الذي يجسد دور"سهيل"، أصبح "سليمان" ظاهرة، لأنني أمثل وفقا وعلى حسب الممثل الذي يقف أمامي. وأضاف: "ولكنني مختلفا عنه، "سليمان" لا يتحدث كثيرا ولكن لغة وجهه مؤثرة للغاية، أما أنا فبالعكس، أتحدث كثيرا ولهذا عملت كثيرا من أجل هذا الدور لأنني بطبعي أتحرك كثيرا ولكن في هذا العمل استخدمت أسلوب "الرجل الذي يلاحظ" أكثر من الحركة." أما عن سر ملابسه في الدور، كشف "سليمان" سر البدلة في دوره وقال: "صعب أن نرى سليمان بالبيجاما. ولكن بسبب ثقافة الناس آنذاك فإنه دائما متألق إلى درجة أنه عندما يعزف الجيتار يحرص أن يكون بربطة العنق." بيليك قال إنه حلق شعره الطويل بسبب المسلسل ولكنه لم يتأثر كثيرا لأنه يملك جذور شعره كما أنه أراد أن يعمل "تاتو" ولكنه لم يفعل بسبب عمله وقال: "كنت أريد أن أعمل وشما ولكنني لم استطع بسبب عملي، لأن تغطية الوشم صعب. نحن كممثلين نقترف أخطاءًا كثيرة، في الواقع يجب أن نحمي ونحافظ على أبداننا." رينان بيليك متزوج وهو من مواليد اسطنبول عام 1968، عاش لفترة في مدينة أزمير وفي عام 2005 عاد إلى اسطنبول. عندما كان في الثانوية، كان يعزف ويغني في فرقة "ليكي" وأصدر ألبومه الأول عام 1998 بنفس اسم فرقته القديمة. يشارك كثيرا في المسيرات الشعبية، كما أنه يشارك في الحفلات الموسيقية لمعظم الجمعيات النقابية مثل جمعية الصداقة الكوبية والجبهة الوطنية، وبجانب المسلسل يعرض ستاند أب كوميدي شو في المسرح بعنوان "فليكن بيننا". الفنان التركي بدأ يكتب في صحيفة "صول" اليسارية في صفحتها الثقافية منذ شهر أكتوبر 2012 وله عامود أسبوعي بعنوان "وصمة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

صور جميلة بطلة على مر الزمان

صور جميلة بطلة على مر الزمان , صور جميلة على مر الزمان , صور جميلة و علي , صور جميلة اكارسو , صور أيجا بنجول المعروفة بجميلة على مر الزمان , صور جميلة ام عثمان على مر الزمان
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 5 نونبر، 2012

تعرف اكثر على مريم ابنة هيام في حريم السلطان

ما زال “حريم السلطان” يحظى بجماهيرية كبيرة ويعتبر من أضخم الانتاجات التركية، حقّق ممثلوه انتشاراً واسع وازدادت نجوميتهم. بل إنّ المسلسل كان ضربة الحظ بالنسبة إلى مريم اوزرلي التي جسّدت السلطانة هويام في دور وضعها في مصاف نجمات تركيا الأول بعدما كانت ممثلة مغمورة. علماً أنّ هويام من الشخصيات الرئيسية في العمل. المسلسل الذي يتكون من أجزاء عدة قيل إنّها ستصل الى خمسة، يشهد مع كل جزء بروز نجم جديد. ومن أبرز النجوم الذين سيظهرون في الجزء الثالث مريم ابنة هويام من السلطان سليمان التي حظيت باعجاب المشاهدين بفضل جمال الممثلة التي اختيرت لأداء الدور أي بيلين كارهان. “أنا زهرة” تقدم لقارئاتها مجوعة صور لمريم في الجزء الثالث من «حريم السلطان».
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

عمر (إيزل): دخولي إلى الفنّ نصف صدفة

أكّد الفنّان التركيّ الشّاب إسماعيل فيليز، الشّهير عربيّاً بشخصيّة "عمر"، في مسلسل "إيزل"، أنّ الشّائعة التي تمّ تداولها إعلاميّاً عن كيفيّة دخوله عالم الفنّ، هي نصف حقيقة وليست حقيقة كاملة". وبابتسامة عريضة، قال إسماعيل، في تصريح خاصّ لـ"سيدتي نت": "أعتقد أنّهم بالغوا في القصّة". اسماعيل قال إنّ "فريق إنتاج مسلسل "إيزل" الذي حسم البطولة لنجم تركيّ شهير هو كنعان إيمريز أوغلو (إيزل)، كان منهمكاً بالبحث عن شاب ينسجم طوله وبنيته مع النّجم (إيزل)، على أن يكون أصغر منه سنّاً، وقد التقيت بأحد منتجي العمل مصادفة، وليس كما أُشيع في إحدى محطّات البنزين أو المعامل، فأنا قبل ذلك كنت فنّاناً هاوياً، وأدرس الفنّ، وأسعى إلى الظهور الفنيّ، لكن لم أكن قد حظيت بالفرصة، وفجأة وجدت فرصتي، وبمسلسل ضخم مليء بالنّجوم، فوافقت وانضممت إليه؛ وأعتقد أنّني تركت بصمة جيّدة مهّدت لي طريقي الفنيّ". وكان إسماعيل فيليز قد جسّد شخصيّة عمر، الشّاب الذي توقع به مؤامرة حبيبته وأقرب أصدقائه، فتُلقيه في السّجن المؤبّد، بعد أن تسرق المال باسمه. وبعد أعمال عنف في السّجن، يهرب السّجين بواسطة مافيا تعرّف إليها داخل السّجن، حيث يتعرّض للتشويه الذي تستثمره العصابة لإجراء عمليّات تجميل تؤدّي إلى تغيير في الشكل وفي الصوت، ليبدأ دور بطل المسلسل الفعليّ، الفنّان النّجم كنعان إيمريز أوغلو (إيزل)، بالرغّم من أنّ سيناريو المسلسل يعتمد التزامن ما بين الماضي والحاضر، على قاعدة الاسترجاع الزمنّي والاستباق، ممّا جعل شخصيّة "عمر" حاضرة إلى جانب شخصيّة "إيزل" دائماً. ويُعتبر ظهور إسماعيل بشخصيّة "عمر" هو الأوّل له أمام الكاميرا، حيث كانت الشائعات المتداولة تُفيد أنّ الفنّان الشّاب تمّ اكتشافه في إحدى محطّات الوقود، حيث يعمل، إلا أنّه نفى هذه القصّة، من دون أن ينفي الصّدفة التي قادته إلى المسلسل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالي بيك يستعدّ للزواج قريباً

بعد النّجاح الكبير الذي حقّقه النّجم التركيّ الشّاب بوراق أوزجيفت خلال دوره في مسلسل "حريم السلطان"، أثيرت شائعات حول قرب زواجه من صديقته الفنّانة سيلان جابا، عارضة الأزياء الحسناء التي سبق أن عملت معه في مجال الأزياء، قبل انتقاله إلى عالم التمثيل. وقد عزّز من انتشار الشّائعة أنّ صاحب شخصيّة "مأمون بالي بيك" في "حريم السلطان" يتواجد بشكل متكرّر مع صديقته جابا في الأماكن العامّة والحفلات الرسميّة. أصدقاء مقرّبون من النّجم أكّدوا عزمه الزواج من صديقته (الغيورة جدّاً) قريباً. وقد شوهد النّجم وصديقته، مراراً، خلال الأيّام الماضية، في اسطنبول، كان آخرها ظهورهما في أحد المراكز التجاريّة، في ثالث أيّام العيد، حيث سرعان ما ازدحم حولهما المصوّرون والمعجبون، وكانت ردّة فعل الثنائيّ التجاوب مع الصّحافة، من دون أن يهربا، كما درجت العادّة مع النّجوم الآخرين. وقد أجاب "بالي بيك" عن سؤال الصّحافيين حول جديده بابتسامة وتعليق، مؤكّداً أنّ "حريم السلطان" لم ينته بعد، فلمَ الاستعجال؟.. ثمّ صمت، وقال إنّه تلقّى عرض فيلم سينمائيّ ومسلسلاً جديداً، ولكنّه لم يحسم قراره بعد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 4 نونبر، 2012

لميس و سمر ... وأجر العودة الى الشاشة

بعد عودتهما للشاشةالصغيرة و بعد غياب دام عام لبيرين سات بطلة فاطمة و عامين تقريبا لتوبا بطلة مسلسل بائعة الورد بيرين تعود بمسلسل "الانتقام" و تتقاضى 40 ألف ليرة للحقة اما توبا تعود بمسلسل "عشرين دقيقة" و تتقاضى للحلقة 35 ألف ليرة و بهذا يكون الفارق 5 ألاف ليرة بين النجمتين وبهدا لم تبقى توبا هي التي تحصل على اغلى راتب ...
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

من هي النجمة التي تفوقت على فتون وسمر و هيام ؟

في حفل نظمته فضائية (ATV) التركية تحت رعاية وزارة الثقافة التركية، لتكريم الإبداع التلفزيوني الدرامي التركي الذي يقدمه فريق مسلسل "حريم السلطان" في موسميه الثاني والثالث، بوصفه المسلسل الأكثر شعبية في تركيا، احتفل الإعلام التركي الرسمي بنجوم المسلسل، وعلى الرغم من مشاركة العديد من نجومه في حفل التكريم إلا أن النجمتين مريم اوزيرلي (السلطانة هيام) ونور فاتح اوغلو (السلطانة ناهد دوران)، كانتا الاكثر شعبية وتقاسمتا الجوائز في الحفل، حيث حصدتا جائزتي أفضل ممثلة. وعلّق مدير الحفل بأن الزوجتين الغيورتين، دخلتا قلوب المشاهدين واستحقتا التميّز، ولم ينس الحفل ذكر السينارست الراحلة ميراي أوكاي، التي كتبت المسلسل حيث تمّ تكريمها. هذا ويرى النقاد بأن التكريم الرسمي للمسلسل، جاء كدعم مقصود له، وكرد فعل تجاه ما يواجه مسلسل "حريم السلطان"، من انتقاد وهجوم شديدين بسبب عرضه للتاريخ العثماني بشكل مجرد، ضارباً الهيبة المحاطة في حياة السلاطين الخاصة. على صعيد آخر، تنافست عشرات الممثلات التركيات في استطلاع لإحدى القنوات التركية على الفايسبوك، على لقب "المرأة القاتلة الأكثر جاذبية" درامياً وأنثوياً في رأي الرجال الأتراك. وجاءت النتيجة غير متوقعة ومفاجئة لملايين المعجبين، حيث احتلت المرتبة الأولى متفوقةً على أشهر النجمات التركيات بطلة مسلسل "على مر الزمان" الممثلة الألمانية ويلما إيليس الشهيرة بكارولين عشيقة القبطان علي بنسبة (41%)، وتلتها بالمرتبة الثانية الممثلة بيرين سات عن أدائها لدور العشيقة الفاتنة سمر في "العشق الممنوع" بنسبة (23%)، وتلتهما بالمرتبة الثالثة الممثلة مريم أوزرلي عن أدائها دور العاشقة الغيورة المثيرة السلطانة هويام في "حريم السلطان" بنسبة (21%)، واحتلت المرتبة الرابعة الممثلة دينيز جاكير عن دور المرأة المغرية الفاتنة فتون في "الأوراق المتساقطة" بنسبة (13%)، وجاءت في ذيل القائمة الممثلة سيريناي ساركايا عن دور العاشقة من طرف واحد القوية نسيم في "ليلى" بنسبة (2%) فقط.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ملكة جمال ألمانيا...تركيّة الاصل

اهتمت وسائل الاعلام التركية بنبأ فوز الشابة التركية بانجول كاكيلرلر، المقيمة في مدينة برلين، بمسابقة ملكة جمال ألمانيا الرسمية. الشابة ابنة الـ22 ربيعاً نجحت في خطف اللقب، حيث توّجت ملكة جمال 2012، متفوقة على 18 حسناء ألمانية، حيث سيؤهلها فوزها لتمثيل ألمانيا في مسابقة "ملكة جمال العالم" التي ستقام أواخر العام الجاري. الحسناء التركية أعربت عن مفاجأتها وسعادتها بالفوز، وشكرت الدعم التركي الشعبي لها. ولم تمض ساعات على فوز الشابة بالتاج الألماني، حتى بدأ الحديث عن عروض ستقدم لها في الدراما التركية، كما جرت عادة شركات الإنتاج التي تلاحق ملكات الجمال التركيات حول العالم، خصوصاً أن الجالية التركية الضخمة المتواجدة في المانيا، قدمت مؤخراً العديد من نجمات الشاشة الدرامية التركية كما الحال مع الفنانة النجمة مريم اوزيرلي (السلطانة هيام) والنجمة فاريا افجان (نجلا الأوراق المتساقطة) والنجمة سلمى أرجتش (السلطانة خديجة) التي سبق وان نالت لقب ملكة جمال سابقاً.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أناقة ياسمين عشق وجزاء تخطف الأضواء في روما

ألقت الممثلة التركية نورجول يشلشاي الشهيرة بمرام في مسلسل "قصر الحب" وياسمين في "العشق والجزاء"، في حفل إفتتاح الفيلم التركي الثاني في روما. يشلشاي شاركت في الافتتاح تلبيةً منها لدعوة صديقها عضو لجنة التحكيم فرزات اوزيتاك، بعد أن كثفت تصوير مشاهدها من مسلسلها الجديد "سلطانة" الذي يعرض حالياً في تركيا بنجاح. وقد انهمر الإعجاب والثناء عليها في الحفل بسبب أناقتها اللافتة بفستانها الأبيض وماكياجها الناعم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad