الاثنين، 15 يوليو 2013

السلطان محمد الفاتح المسلسل التركي المنافس لحريم السلطان 4

سينطلق قريباً تصوير المسلسل التاريخي "السلطان محمد الفاتح"، المتوقع أن يكون المنافس الجديد القادم لمنازعة الموسم الرابع من المسلسل التاريخي "حريم السلطان" على قمته الجماهيرية، حيث حشدت له الشركة المنتجة عدداً كبيراً من نجوم الدراما التركية المشهورين والمحبوبين محلياً وعالمياً، وستعرضه قناة قوية وتحظى عادةً بنسبة مشاهدة عالية هي قناة D.
وسيسرد المسلسل بطريقة درامية تشويقية سيرة حياة السلطان محمد الفاتح، وتتواصل أحداثه إلى فترة غزو اسطنبول وما بعدها.
وقد بدأ النجوم بإجراء بروفات قراءة قبل التصوير الذي سيبدأ بعد عيد الفطر المبارك ليعرض قريباً، ويتوقع القائمون عليه تحقيق نفس نجاح"حريم السلطان ".
وهذه النظرة المتفائلة مسبقاً قد لا تتحقّق على أرض الواقع إلا بعد انسحاب بطلة "حريم السلطان" الأولى مريم أوزيرلي الشهيرة بالسلطانة هيام، ما أضعف مسلسلها جماهيرياً، وتراجعت تصنيفاته للأسوأ بصورة لم تحدث خلال السنوات الثلاث الماضية.
ومسلسل "السلطان محمد الفاتح" من بطولة: محمد عاكف أكورت الشهير بجودت آغا في (سيلا) الذي سيقوم بدور السلطان، وجامزي أوزتشيليك الشهيرة بجنان في مسلسل (جنان) في أولى تجاربها في الدراما التاريخية، وآسلي تاندوغان الشهيرة بلمياء في (دقات قلب) التي سبق وخاضت تجربة العمل بالدراما التاريخية في مسلسلها الأخير (أرض العثمانيين) الذي فشل موسمه الثاني بعد انسحابها منه، وحشد من كبار نجوم الدراما التركية وليس من بينهم للآن أي من نجوم "حريم السلطان".
فهل سيتمكن المسلسل الجديد من الوصول إلى نجاح "حريم السلطان" الجماهيري؟ أم إنه قد يلقى مصير المسلسل التاريخي السيىء الحظ "أرض السلاطين" الذي فشل في منافسته، وفشل موسمه الثاني جراء انسحاب نصف نجومه فتم إيقافه فوراً؟